Sciware سايوير
Science and Technology

الحياة شبه تعطلت عن عادتها، الحركة قلت في الشوراع بسبب التباعد الاجتماعي، والأعمال تعطلت، والدراسة أيضا تعطلت، ولكنها يجب ألا تتعطل، إذن كيف ننقل الدراسة من المدرسة إلى المنزل؟ هذا محور حديثنا مع الدكتور أحمد الفيلكاوي المختص بالتعلم عن بعد.

نتساءل ما حال الكويت في التعليم الإلكتروني؟ وكذلك السعودية والإمارات وقطر والبحرين وهكذا، وبعض الدول العربية الأخرى، وكيف نستمر بعملية التعليم مع وجود أدوات متعددة على الإنترنت؟

Direct download: elearningahmedinterview.mp3
Category:Education -- posted at: 8:58am EDT

لماذا يتعمد البعض بنشر الفيروس عمدا للآخرين؟ ولماذا هلع الناس لتخزين الطعام عند إعلان الدول إغلاق البلاد؟ كيف نتعامل مع الحجر المنزلي أو التباعد الاجتماعي؟ كيف يتعامل مرضى الوسواس القهري مع الحالة الاستثنائية؟ وفي النهاية كيف نتعامل مع الموت؟

Direct download: Mental_Health_Corona.mp3
Category:Psychology -- posted at: 12:22pm EDT

لقاء مع الدكتور إسلام حسين المختص بعلم الفيروسات، نتحدث عن آخر الأخبار عن الفيروس كورونا، وكذلك عن فكرة خطيرة "مناعة القطيع" والتي ستنفذها بريطانيا. ثم يجيب د. إسلام عن أسئلة المتابعين.

Direct download: Corona_Interview_Islam_Hussain.mp3
Category:مقابلات -- posted at: 2:38pm EDT

هل السود أفضل من البيض في الملاكمة والركض، بينما هم أسوء في السباحة لثقل عظامهم؟ هل البيض أفضل في لعبة هوكي؟ هل اليهود أكثر ذكاء من باقي الناس بدليل حصدهم العديد من جوائز نوبل؟ ماذا يقول العلم في ذلك؟ بماذا تصرح جيناتنا عنا؟

سجلت حوار مع الدكتور آدم رثرفورد @AdamRutherford  حول كتابه "كيف تناقش عنصري"، تحدثنا عن الرياضة وأسباب اختيار السود لها، وعن الزعم بأن اليهود أذكى من غيرهم، وفي النهاية تحدثنا عن تقديمه استشارات علمية في فيلم Ex Machina. سجلت الحوار لحلقة اليوم التي ستنزل لاحقا. يستحق المتابعة.

Direct download: Racsim_in_Science.mp3
Category:Science -- posted at: 7:13am EDT

1