Sciware سايوير
Science and Technology
الجزء الثاني من الرحلة مع الذرة عبر الزمن، نتحدث مع المهندس عايد العجمي في رحلته الممتعة التي بدأت من تاريخ فهم الذرة إلى يومنا هذا، سنعرف كيف يمكننا من خلال معرفة أصغر مكونات الكون يمكننا أن نفهم كيف تكون الكون الهائل بما يحتويه من مواد خام، تعرفنا على الذرة وعلى نواتها وعلى الإلكترونات، سنغوص في أعماق النواة حتى نرى ما بداخلها. ثم ننهي الحلقة بالإجابة على بعض الأسئلة وردت على الفيس بوك والتويتر.
Direct download: Atom2.mp3
Category:Physics and Astronomy -- posted at: 12:30pm EDT

في الجزء الأول من هذه الحلقة يتحدث معنا المهندس عايد العجمي عن الذرة، حيث نبدأ الرحلة في فهم الذرة من الفلاسفة القدماء، ثم ننطلق لفهم التصورات المختلفة للذرة من خلال التجارب التي قام بها العلماء، وكيف أن نموذج بعد نموذج تم تغييره إلى أن وصلنا إلى النموذج الحالي للذرة.
Direct download: Atom1.mp3
Category:Physics and Astronomy -- posted at: 7:10am EDT

قد تتمنى أن تقرأ الأفكار أو أن ترى ما يتخيله الغير فتكشف عن أعماق أفكارهم، وتعرف أسرارهم ونواياهم، كان ذلك خيالا في السابق، ولكنه أصبح حقيقة، التكنولوجيا الحالية وصلت إلى مرحلة أنها تستطيع أن تقرأ الكلمات وتعرض الأفكار على الشاشة، سيأتي اليوم الذي ترى فيه أحلامك على شاشة التلفزيون، وسيأتي اليوم الذي يتم التحقيق مع الشخص مباشرة عن طريق المخ، وقد يأتي اليوم الذي يصدر عليك الحكم بمجرد تكوّن النية في ذهنك، فهل أنت مستعد لذلك اليوم؟
Direct download: ReadingTheMind.mp3
Category:Science -- posted at: 7:45am EDT

1