Sciware سايوير
Science and Technology
هذه الحلقة تحتوي على مقابلتين مع ثلاث شخصيات رائعة في عالم الاختراعات والتصنيع، في المقابلة الأولى سنتحدث من صادق قاسم مخترع العرب سنة 2010، وفي الثانية أتحدث مع المهندسان أحمد الصالح وناصر الخالدي. محور الحديث في المقابلة الأولى هو كيف تحول اختراعك من الصفر إلى منتج يتم تسويقه، وهنا أتحدث عن كيفية تطوير الاختراع في دولة الكويت، قد تختلف الأمور في دولتك، ولكن لا يمنع أن تستفيد من الأفكار المطروحة وإن كانت محلية وخاصة لدولة الكويت. أما في المقابلة الثانية، فسأتحدث مع البطلين أحمد الصالح وناصر الخالدي، فقد أنشأوا الفاب لاب، وهو مركز يستطيع أي شخص يعيش على أرض الكويت أن يستخدمه لتطوير أفكاره الإلكترونية والميكانيكية والاختراعية، المركز يحتوي على ورش كبيرة متكاملة لتطوير الأفكار إلى واقع.
Direct download: InvetionToProduct.mp3
Category:Technology -- posted at: 3:51pm EDT

هذه هي الحلقة الأخيرة من سلسلة المقابلات مع د. فيصل الصايغ، مع إكمال الإجابة على الأسئلة التي سألها المستمعون عن نظرية التطور.
Direct download: Interview_with_Faisal_answers_to_questions_2.mp3
Category:Science -- posted at: 10:50pm EDT

بعد أن تعرفنا على نظرية التطور من خلال مقابلتين مع الدكتور فيصل الصايغ، ننتقل لما ينتظره المستمعين، وهو الإجابة على أسئلتهم، هل يمكن أن تصمد نظرية التطور أمام أسئلتهم أما أنها تقف عاجزة؟

Direct download: Interview_with_Faisal_answers_to_questions.mp3
Category:Science -- posted at: 1:37am EDT

مرة أخرى نكمل مشوار نظرية التطور، وستكون هذه الحلقة عن تطور الإنسان، وسيقوم الدكتور فيصل الصايغ بطرح الأدلة على ذلك، د. فيصل الصايغ هو استاذ مشارك في كلية الطب في الكويت واستشاري في أمراض الدم. هذه هي الحلقة الثانية من المقابلة.
Direct download: EvoInterview2.mp3
Category:Science -- posted at: 1:53am EDT

1